لجنة الانتخابات الرئاسية بموريتانيا: الغزواني يتصدر بنسبة 55.18%؜ بعد فرز 77% من الأصوات

الأحد، 30 يونيو 2024 03:10 م
لجنة الانتخابات الرئاسية بموريتانيا: الغزواني يتصدر بنسبة 55.18%؜ بعد فرز 77% من الأصوات محمد ولد الشيخ الغزواني
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات الرئاسية في موريتانيا، أن المؤشرات الأولية لانتخابات الرئاسة بعد فرز نسبة 77.38% من الأصوات البالغ عددها 1,9 مليون صوت، أظهرت تقدم المترشح محمد ولد الشيخ الغزواني بنسبة 55.18%؜، حيث حصل على 418152 صوتا، يليه المترشح بيرام الداه اعبيد بنسبة 22.84% بحصوله على 172912 صوتًا، وجاء في المركز الثالث المترشح حمادي سيدي المختار بنسبة 12.81%؜، إثر حصوله على 97002 صوت.

وذكر موقع "موريتانا الآن" الإخباري، اليوم الأحد أن هذه النسب، تأتي بعد عمليات الفرز بما يزيد على 3 آلاف مركز اقتراع، ولا زالت هذه النتائج قيد التحديث لأن الفرز ما زال مستمرًا.

وأكد الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات الموريتانية محمد تقي الله الأدهم، أن اللجنة تضع اللمسات الأخيرة بشأن نتائج الانتخابات، مشيرا إلى أنها اتسمت بالنزاهة، ولم يتم تسجيل أية مخالفات خلال عملية التصويت، منوها بأن الفائز الحقيقي في هذه الانتخابات هو الشعب الموريتاني الذي اختار بحرية ودون تأثر أو تأثير.

يذكر أن الانتخابات الرئاسية الجارية يتنافس فيها 7 مترشحين هم: محمد ولد الشيخ الغزواني، الرئيس المنتهية ولايته، ⁠محمد الأمين المرتجي الوافي، ⁠حمادي سيدي المختار عبدي، ⁠أوتوما انتوان سليمان سوماري ، ⁠مامادو بوكار با، ⁠العيد محمدن امبارك ، ⁠بيرام الداه اعبيدي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة